البرقع في التراث اليهودي והרעלות

البرقع 
في التراث اليهودي 
והרעלות
تمهيد :
البرقع أو النقاب (بالعبريه : راعل והרעלות بالإنجليزيه : Burqa بالعراقيه : بوشيه)
البرقع هو قطعه من القماش الشفاف
توضع على الوجه للإغراء ويسمى برقع بسبب شفافيته
ويسمى أيضاً نقاب ومعناه التجسسي والنقباء جواسيس
جاءت الإشارة بالتوراه في عدة مواضع
 إلى استعمال بنات صهيون اليهوديات للبرقع :
- ورد في سفر إشعياء 3/ 16-24 :
  يقول الرب : لأن بنات صهيون متغطرسات 
يمشين بأعناق مشرئبة متغزلات بعيونهن 
  متخطرات في سيرهن مجلجلات بخلاخيل أقدامهن سيصيبهن الرب بالصلع ويعري عوراتهن
  في ذلك اليوم ينزع الرب زينة الخلاخيل وعصابات رؤوسهن والأهلة والأقراط والأساور والبراقع
- ورد في النص العبري للعهد القديم من قصة ثامار اليهوديه جاء فيه :
  فَأُخْبِرَتْ ثَامَارُ وَقِيلَ لَهَا : 
«هُوَذَا حَمُوكِ صَاعِدٌ إِلَى تِمْنَةَ لِيَجُزَّ غَنَمَهُ».
  فَخَلَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا وَتَغَطَّتْ بِبُرْقُعٍ והרעלות وَتَلَثمت" (تكوين 38/ 12-15)
  فَنَظَرَهَا يَهُوذَا وَحَسِبَهَا زَانِيَةً لأَنَّهَا كَانَتْ قَدْ غَطَّتْ وَجْهَهَا (تكوين 38/ 12-15)
  فزنى بها وحملت منه !! 
- ورد في سفر أغنية الأغاني Song of Songs (بالعبريه : שיר השירים شير هاشيريم)
  الذي يتغزل فيه أنتيباس بن هيرودس اليهودي بعشيقته شالومي بنت أخيه فيلبس !
  "ها أنت جميلة يا حبيبتي ها أنت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك והרעלות"
- ورد في بردية رواية عزازيل المكتوبه بالسريانيه للراهب / هيبا المصري
  الذي زار البتراء عام 431 م يقول فيها :
- جاء في كتاب مدخل عام إلى الأسفار المقدسة في مبحث لباس العبريات
A General Introduction to the Sacred Scriptures
"أنّ النساء اليهوديات لم يكن يظهرن أبدًا في الأماكن العامة دون نقاب רעלה "
"وأن النقاب العبري القديم كان في بعض الأحيان كبيرًا إلى درجة أنه كان يغطي كامل البدن"
ويسمى البرقع أيضاً "نقاب Niqab" ولعلها إشاره إلى غطاء وجه العاهرات (نيكا كيباه)
من هذه الأدله يتضح لنا أن البرقع تراث يهودي لبنات صهيون (الكوديانات)
يستخدم كوسيله للاغراء في خيام البنات المكرسات للزنا "صاحبات الرآيات الحمُر"
ملاحظات :
* جبل صهيون (زيون Zion) جبل يقع في بلاد اليهود إيبيريا (أرمينيا) يسمى الآن سيفان
* اليهود شعب آري من إيبيريا (أرمينيا) ولاعلاقة لهم ببني إسرائيل
تراث بنات جبل صهيون (الكوديانات)
البرقع والخلاخيل وعصابات الرأس والكفوف
Jewish woman wearing the niqab

هل أمر الله المسلمات بلبس البرقع على الوجه ؟
الله تعالى لم يأمر المسلمات بلبس البرقع (النقاب) 
أمر الله ورسوله بـ "الخمار والجلباب والحجاب" فقط 
أ - الحجاب Curtain :
الحجاب (بالعبريه : וילון بالإنجليزيه : Curtain بالأراميه : ستاره بالفارسيه : پرده)
الحجاب "الستاره" هي قطعة من النسيج تستعمل لغرض حجب الضوء وتيارات الهواء
والماء كما في ستائر المروش والأهم من ذلك لحماية خصوصية المكان من الناس في الخارج
أمر الله تعالى بعزل الفَرَجْ (خدر ومخدع النساء) عن المَفْرَج (مجلس الرجال) بهذا الساتر
وأن لايدلف الغريب الغير مَحْرَم فُرُوجَ النساء ويسأل ويطلب حاجته من وراء حجاب "ستاره"
قال تعالى :
وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ [‏الاحزاب :‏ 53]‏ 
مَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا [‏التحريم :‏ 12]‏ 
فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا [‏مريم :‏ 17]‏
وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ [الأحزاب: 35]
الحجاب
Curtain
ب - الخِمَار Muffler :
الخِمَار (بالعبريه : צעיף بالمصريه : طرحه بالعراقيه : ملايه بالحميريه : مَصَر بالحجازيه : مَرَط)
الخِمَار وهو قطعة من القماش تغطي شعر المرأة وجيبها (صدرها) مع بقاء الوجه مكشوف
قال تعالى : وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ [النور : 31]
جُيُوبِهِنَّ : جيب المرأه هو منطقة الثديين 
تضع فيه النساء غالباً جزدان صغير للنقود والمفاتيح داخل حمالة الصدر (الستيان)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : 
"ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية" (إنقر هنا)
ومن رسالة أرسطوبولس / سمعان القانوي الرسول إلى أهل كورنثوس :
"لهذا ينبغي للمرأة ان يكون لها سلطان على رأسها (شعرها) من أجل الملائكة"
ومن سفر التكوين - إصحاح 24 :
ورَفَعَت رِفقَةُ عَينَيها فرَأَت إِسحق وقَفَزت عنِ الجَمَل
وقالَت لِلخادِم : مَن هذا الرَّجُلُ القادِمُ في الحَقلِ لِلِقائِنا ؟ 
فقال الخادم : هو سَيِّدي إسحق 
فأَخَذَتِ الخمار צעיף واحتَجَبَت به (حجبت شعرها)
الخمار الاسلامي الصحيح
Muffler 
جـ - الجلباب Jilbab :
الجلباب (بالمصريه : جلابيه بالشاميه : كندوره بالحميريه : زَنه بالعراقيه : عبايه)
قال تعالى : 
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ
ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ [الأحزاب : 59]
يجب أن يكون جلباب المرأه طويل إلى حد القدم (ذلك أدنى) لكي يغطي الساقين 
وعند جلوسها لقضاء حاجتها يجب أن ترخي جلبابها إلى الأرض وتقضي حاجتها
وأن لاترفعه حتى لاتظهر عورتها فيتلاسن الناس عليها ويقولون فيها همساً بما يؤذيها 
وهذا دليل على وجوب تغطية الساقين والفخذين ولا علاقة للجلباب بالوجه او الكفين 

قول النبي صلى الله عليه وسلم بكشف الوجه والكفين :
حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ كَعْبٍ الْأَنْطَاكِيُّ، وَمُؤَمَّلُ بْنُ الْفَضْلِ الْحَرَّانِيُّ، قَالَا: حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ عَنْ سَعِيدِ بْنِ بَشِيرٍ
عَنْ قَتَادَةَ عَنْ خَالِدٍ قَالَ يَعْقُوبُ ابْنُ دُرَيْكٍ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا :
أَنَّ أَسْمَاءَ بِنْتَ أَبِي بَكْرٍ دَخَلَتْ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلَيْهَا ثِيَابٌ رِقَاقٌ (شفافه)
فَأَعْرَضَ عَنْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ :
"يَا أَسْمَاءُ، إِنَّ الْمَرْأَةَ إِذَا بَلَغَتِ الْمَحِيضَ لَمْ تَصْلُحْ أَنْ يُرَى مِنْهَا إِلَّا هَذَا وَهَذَا"
وَأَشَارَ إِلَى وَجْهِهِ وَكَفَّيْهِ. (رواه أبو داود)
وهذا الحديث صحيح لعدة أسباب :
- الإمام المحدث الصدوق الحافظ أبو عبد الرحمن سَعِيدِ بْنِ بَشِيرٍ الأزدي راوي موثوق
   وثقه كلاً من : أبو مسهر وابن عيينة ودحيم وشعبة وقال البخاري أن الناس يوثقونه
- الحديث متصل الإسناد غير مُرسل يرويه خالد عن يعقوب بن دريك عن عائشه
قول أئمة المذاهب الأربعة بكشف الوجه والكفين :
قال الشافعية :"عورة المرأة الحرة كلُّ بدنها إلا الوجهَ والكفين ظهراً وبطناً إلى الكوعين"
قال الإمام النووي : "وأما المرأة فإن كانت حرة فجميع بدنها عورة إلا الوجه والكفين"

قال المالكية : ويجوز النظر إلى الوجه والكفين ولا فرق بين ظاهرهما وباطنهما"
وقال الحنفيه : "وبدن المرأة كله عورة إلا وجهها وكفيها باطنهما وظاهرهما"
قال الحنابلة :" كل الحرة عورة إلا وجهها وكفيها"

الخمار والجلباب
الزي الإسلامي
زينة المرأه في الإسلام :
قال تعالى : وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا
قال الإمام / عبد الله بن عباس وأم المؤمنين عائشة : لايبدين زينتهن 
إلا ماظهر من الزينه على (الوجه والكفّان) كالخاتم والمسكه فهو جائز 
الزينه الجائزه شرعاً : 
- المسكره : الكحل على العين 
- المسكه Mask : الهرد بالكركم على الوجنتين
- العسجه : الريحان والورد على الخد (الشقر)
- الخضاب : النقش بالحناء والكتم على الكفوف
- تغيير الشيب : إعادة الشعر الأبيض إلى لونه الأصلي بالحناء والكتم (غيروا شيبكم)
- الطيب : مثل الزباد على الإبطين وبين الثديين والأماكن الحساسه
- العطر : الناردين وعطر الزهور بشرط أن لاتذهب السوق وهي معطره فيفوح عطرها
- البخور على الملابس مثل المسك والزعفران والورس بشرط أن لاتذهب السوق فيفوح عرفها
الخاتم على الإصبع
- النظاره الشمسيه والطبيه
- العدسات الطبيه بشرط أن تكون نفس لون العيون
- الساعه على المعصم
الزينه الإسلاميه
تجميل بدون تغيير لخلق الله
الزينه الممنوعه شرعاً : 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله
- الوشم : وخز الوجه والجسد بالإبره والكحل (التاتو Tattoo)
- النمص : نتف الحاجب كاملاً ورسمه بالقلم
- الفلج : فرق مابين الاسنان
- الوصل : وصل الشعر بشعر مستعار
- الصبغ : تلوين الشفايف والشعر والجفون والبشره بلون غير لونها (تغيير خلق الله)
- العدسات الملونه التي تغير لون العين (تغيير خلق الله)
- الخلاخيل : الأحذيه التي تصدر صوتاً (جلجله) والخلاخيل
- البراقع وعصابات الرأس
- نفخ الشفايف (تغيير خلق الله)
- السفور : وهو كشف العوره (الثديين والصدر والرقبه والشعر والساقين والفخذين)
- التبرج (التفرطه) : الخروج إلى الأسواق وبيوت الجيران كل يوم بدون سبب هام 
 قال تعالى : وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [‏الاحزاب :‏ 33]‏ 
الزينه الممنوعه شرعاً
الاستايل اليهودي لبنات صهيون
(البرقع وعصابات الراس والخلاخيل وسفور العوره)
تلبسه صاحبات الرايات الحمر
تم بحمد الله وتوفيقه ,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق